نموذج اقالة عقد بيع عقار باتفاق الطرفين - المرشد القانوني

نموذج اقالة عقد بيع عقار باتفاق الطرفين

(اقالة عقد بيع باتفاق الطرفين)

الطرف الأول/ البائع في عقد البيع المقال/ ----

الطرف الثاني/ المشتري في عقد البيع المقال/ ----

بنود العقد/

سبق وإن باع الطرف الأول جزء من سهامه في قطعة الأرض المرقمة ----28 تاجيات وبما يعادل (200 م2) فقط للطرف الثاني ضمن قطعة الأرض الزراعية المملوكة ملكًا صرفًا على الشيوع للطرف الأول وشركائه بموجب عقد البيع الخارجي المؤرخ --/--/2020 ولاتفاق الطرفين على اقالة عقد البيع وحله دون أن يصدر أي اخلال بالتزامات العقد من قبل الطرفين جرى تنظيم هذه الاقالة باتفاقهما وفقا للبنود الاتية:

1- يلتزم الطرف الأول/ البائع بإعادة بدل البيع كاملاً البالغ (25,000,000) خمسة وعشرون مليون دينار للطرف الثاني على شكل دفعتين الأولى بمبلغ (13,000,000) ثلاثة عشر مليون حال التوقيع على عقد الاقالة هذا والثاني بواقع (12,000,000) اثني عشر مليون عند تنفيذ الفقرة (2) من عقد الاقالة هذا ويقر الطرف الأول إن المساحة المباعة بحيازته وتحت تصرفه.

2- يلتزم الطرفين بالحضور أمام مديرية التسجيل العقاري المختصة في (------) وتقديم طلب مشترك لإبطال البيان المفتوح الخاص ببيع الأسهم موضوع عقد الاقالة وشطب إشارة فتح البيان المثبتة على غلاف إضبارة العقار.

3- يسقط الشرط الجزائي الوارد في العقد الأصلي ولا يجوز لأي طرف المطالبة به ولا بأي تعويض نص عليه القانون عن عقد البيع الأصلي المقال ويبريء كل طرف الآخر عن أي حقوق أو التزامات ناتجة عن العقد المقال.

4- يمتنع الطرفين عن اللجوء للمحاكم حال تنفيذ فقرات عقد الاقالة هذا.

5- يلتزم كلا من الطرفين على حدة بتسديد مبلغ قدره (-----) للمحامية نجاة فارس السلطان نظير اتعابها عن تنظيم هذه الأقالة فقط.

6- بعد الايجاب والقبول نظم عقد اقالة عقد البيع وتم تحريره في مكتب المحامية نجاة فارس السلطان وبأشرافها تم التوقيع عليه من قبل الطرفين بالذات بتاريخ --/--/2020.

الطرف الأول/ البائع/ المعرف بالبطاقة الوطنية المرقمة -- الصادرة من دائرة احوال ----

الطرف الثاني/ المشتري/ المعرف بالبطاقة الوطنية المرقمة -- الصادرة من دائرة احوال ----

المحامية/ نجاة فارس السلطان


شركة نجاة السلطان | sultaniraq28@gmail.com

اهلاً بكم في مدونة المرشد القانوني

نلفت أنظاركم إلى مستودع في غاية الأهمية على منصة التيليجرام علمًا هو متخصص بإرفاق المصادر القانونية من حيث المعاجم والكتب والمجلات والاطاريح والرسائل.

حسناً